السبت، 1 سبتمبر 2012

صوص الطماط

الشي الغريب انا نعتمد على الصوص الي من الجمعية ونترك وصفات قديمه وجديده
انا لما اروح للجمعيه احرص على انوع  الصوص واشتري كل شي غريب واجرب
عشان كذا هذا الصوص الثالث من اختراعي
فيه صوص شريته قبل فتره وشفت المقادير حقته العجيب ان المقادير تختلف نهائي عن الطعمه قلت خلاص بنسوي
نفس المقادير بختلاف طفيف
المهم جبت طماط وثوم وفلفل رومي
 هنا حطيت الطماط والثوم في الصينيه وحطيت فوق كل طماطه فلفل حار مطحون وملح وزيت ذره

 وبعدها دخلتهم الفرن وشغلته من فوق ومن تحت وخليتها لين تحمر ولما تغير لونه من تحت قلبت الطماط
ولما طلعته من الفرن الطماط ذبلان حيل والثوم بعد بس فيه شي راح تستغربونه الثوم راح احطه في المطحانه مع القشر حقه
لأنه مفيد وله طعمه حلوه في الصوص
و بعد كذاء اجيب فلفل رومي واشويه على عين الغاز انا حطيت فلفلتين
وبعد ما يذبل نشيل البذور والراس ونحطه في المطحانه مع الطماط والثوم والخل البلسمك لحد ما يعطينا صوص مو متكتل
وبعدها نحفضه في الثلاجه
انا حطيته في علبتين وحده علبت صوص والثانيه علبه عاديه
وريحته تجنن احلا من الي نشتريه من براء
وعافيه على قلوبكم واي استفسار انا راح اجاوبكم

ليست هناك تعليقات: